أخبار عاجلة
رئـيـس بوليفيا: ترامب عدو للبشرية -
مسدس أمريكي فــي هيئة هاتف محمول -

سيمور هيرش: السعودية وتركيا زودتا "جبهة النصرة" فــي سوريا بغاز السارين

سيمور هيرش: السعودية وتركيا زودتا "جبهة النصرة" فــي سوريا بغاز السارين
سيمور هيرش: السعودية وتركيا زودتا "جبهة النصرة" فــي سوريا بغاز السارين

الأحد 1 يوليو 2018 12:35 مساءً

- كشف الصحفي الأمريكي، سيمور هيرش، الحائز عــلـى جائزة "بوليتزر" للصحافة، أن تقاريرا استخبارية أكدت أن وتركيا زودتا "جبهة النصرة" فــي سوريا بالمواد الكيميائية الأساسية لتركيب غاز السارين.

 فــي مقابلة مـــع قناة " اليوم"، أكــــد هيرش أن الرياض وأنقرة زودتا جبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة) فــي سوريا بالمواد الكيميائية الأساسية لتركيب غاز السارين، وبأن منظمة "الخوذ " منظمة دعائية بامتياز.

وأضـــاف هيرش بأن هذه التقارير الاستخباراتية تشير إلــى أن "السارين المستخدم فــي الهجوم الكيميائي فــي الغوطة الشرقية، عام 2013، لم يكن السارين الذي كانت تحت سيطرة الـــجــيـش السوري"، وهذا مـــا أكدته منظمة حظر الأسلحة الكيمائية.

وتحدث هيرش عـــن قضية تسميم الجاسوس الروسي، سكريبال، فــي بريطانيا، وقــال "سكريبال كان يساعد أجهزة الاستخبارات البريطانية بإعطائهم معلومات عـــن المافيا الروسية.. هذا يعني أن مــن يريد إيذاءه هم المافيا الروسية وليس الــحــكــومــة".

يذكر أن منظمة "الخوذ البيضاء"، أو "القبعات البيضاء"، هي منظمة الـــدفـــاع المدني السوري، وهي منظمة دفاع مدنية تطوعية تعمل فــي المناطق تحت سيطرة المعارضة فــي سوريا، وتأسست عام 2013.

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (سيمور هيرش: السعودية وتركيا زودتا "جبهة النصرة" فــي سوريا بغاز السارين) من موقع (وكالة سبوتنيك)"

السابق غزة.. إعلان وقف لإطلاق النار بـيـن الفصائل الفلسطينية وإسرائيل 
التالى مصر.. إحالة 14 مسؤولا للتحقيق فــي حادث انقلاب قطار