أخبار عاجلة
أمريكا تحتفي بتاريخ الموسيقى السعودية -

جماهير الكرة السودانية تبتكر طريقة جديدة لمشاهدة المونديال

جماهير الكرة السودانية تبتكر طريقة جديدة لمشاهدة المونديال
جماهير الكرة السودانية تبتكر طريقة جديدة لمشاهدة المونديال

الخميس 12 يوليو 2018 04:50 مساءً

- طبقت جماهير  المثل الشعبي الذي يقول "الحاجة أم الاختراع"، حيث جذبهم الشغف  لابتكار فكرة تمكنهم مــن مشاهدة مباريات النسخة رقم 21 مــن  المقامة حالياً فــي .

ودفعت الحالة الاقتصادية المتردية وغلاء أسعار اشتراك المونديال إلــى لجوء أهل حي شمبات فــي مـــديـنـة بحري بالعاصمة السودانية الخرطوم إلــى طريقة غريبة ومبتكرة لمتابعة مباريات كأس الـــعــالــم، ولكن الحالة الاقتصادية المتردية التي يمر بها أهل الحي وقفت عائقاً أمامهم.


وقام أعضاء مــن نادي الحي بجمع الأموال مــن بعضهم البعض وشراء شاشة عرض كبيرة وجهاز استقبال لتكون مشاهدة مباريات المونديال متاحة للجميع مــن أبناء الحي الذين يعشقون الساحرة المستديرة.

واختار المشاركون مكاناً مناسباً فــي النادي يتسع لأكبر عـــدد مــن الجماهير، ووضعوا تسعيرة فــي متناول الجميع لمشاهدة المباريات حتى يجمعوا ثمن الشاشة والاشتراك مــن خلالها، إذ جعلوا حضور المباريات مقابل خمسة جنيهات للمشاهدة مــن الدور الأول وعشرة جنيهات مــن الدور الثاني الأكثر تميزاً.

ويقول إبراهيم محمد الحسن الذي ينظم دخول المشجعين إن الفريق البرازيلي كان المفضل دوماً لدى الشعب وجمهور الكرة السوداني، لذلك كان الإقبال ضعيفاً عــلـى مشاهدة المباريات فــي النادي كثيراً بعد خروجه مــن الدور ربع النهائي.

ويؤكد الطيب عبد الوهاب، أحد المشاركين فــي المشروع، أن المشاهدة الجماعية أفضل بكثير مــن المنزل، فالحماس والتشجيع يزيدان المتعة والتشويق عند متابعة المباراة بـيـن الأصدقاء وأهل الحي كما حدث فــي تجربتهم.

وبلغ منتخبا وكرواتيا المباراة النهائية مــن مسابقة كأس الـــعــالــم التي تحتضنها ، وذلك بعد فوز فرنسا عــلـى بلجيكا بهدف نظيف، فيما فازت كرواتيا عــلـى إنكلترا 2-1 فــي مباراتي الدور نصف النهائي.

وستقام المباراة النهائية لكأس الـــعــالــم فــي الخامس عشر مــن شهر يوليو/ تموز الحالي، فيما تلتقي بلجيكا وإنكلترا فــي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (جماهير الكرة السودانية تبتكر طريقة جديدة لمشاهدة المونديال) من موقع (العربي الجديد)"

السابق الــحــكــومــة العراقية تسعى لاحتواء احتجاجات البصرة
التالى بيان مــن "فيفا"..يحذر السعودية بسبب قرصنة "بي إن سبورتس"