أخبار عاجلة
مصرع القيادي الحوثي "علي الحاكم" فــي حجة -
بالفيديو.. «سحب سامة» تهدد الأمريكيين في هاواي -

يوفنتوس يستفيد من تألق الحارس دوناروما ضد نابولي

يوفنتوس يستفيد من تألق الحارس دوناروما ضد نابولي
يوفنتوس يستفيد من تألق الحارس دوناروما ضد نابولي

الأحد 15 أبريل 2018 11:11 مساءً

- ميلانو (رويترز) - أنقذ جيانلويجي دوناروما حارس ميلانو الكرة بطريقة مذهلة ليتعادل فريقه بدون أهداف مع ضيفه نابولي باستاد سان سيرو يوم الأحد ليستغل يوفنتوس ذلك بالفوز 3-صفر على سامبدوريا ليوسع صدارته لدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم إلى ست نقاط.

 

وصنع البديل دوجلاس كوستا جميع أهداف يوفنتوس الذي تجاوز الخروج المؤلم من دوري أمام وقطع خطوة نحو اللقب السابع على التوالي في الدوري.

 

ويملك يوفنتوس 84 نقطة مقابل 78 لنابولي ويليهما لاتسيو وروما ولكل منهما 60 نقطة قبل أن يلتقيا معا في وقت لاحق يوم الأحد.

 

وشارك دوناروما، الذي أصبح الحارس الأساسي لميلانو وهو في سن 16 عاما، في مباراته رقم 100 في الدوري بعمر 19 عاما و49 يوما ويمكن أن يكون تصديه لتسديدة البديل اركاديوش ميليك مهاجم نابولي من أفضل ما قام به في مسيرته.

 

وبدا أن ميليك في طريقه لتسجيل هدف مؤكد عندما كان وحيدا أمام المرمى بعد تمريرة بضربة رأس من لورينتسو اينسيني لكن دوناروما تصدى لتسديدته المنخفضة لتمر بجوار القائم.

 

ولعب نابولي بطريقته المعتادة المعتمدة على التمريرات وأجبر ميلانو على التراجع للدفاع لفترات طويلة لكنه افتقر للإبداع والتنوع في الثلث الهجومي وهو أمر ظهر كثيرا في اخر ست مباريات للفريق.

 

وألغى الحكم هدفا لماتيو موساكيو لاعب ميلانو صاحب المركز السادس في الشوط الأول بداعي التسلل.

 

وقال ماوريتسيو ساري مدرب نابولي ”كان تصديا مذهلا من حارس استثنائي. الفريق (نابولي) يقوم بما عليه فعله. نحن لسنا في أفضل حالاتنا في الهجوم في الوقت الحالي لكن الأداء كان جيدا“.

 

وتقدم يوفنتوس، الذي تجاوز هزيمته 3-صفر في الذهاب أمام ريال مدريد قبل أن يفوز 3-1 في الإياب عندما أحرز بطل أوروبا هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، في نهاية الشوط الأول بتسديدة مباشرة من ماريو مانزوكيتش بعد تمريرة عرضية من كوستا.

 

وأرسل الجناح البرازيلي، الذي شارك بدلا من ميراليم بيانيتش المصاب قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، تمريرة عرضية إلى بنيديكت هوفيديس الذي أحرز الهدف الثاني بضربة رأس وبعد مجهود فردي رائع صنع الهدف الثالث لسامي خضيرة.

 

وأحرز شيخ دياباتي مهاجم بنيفنتو الثنائية الثالثة له على التوالي ليتعادل فريقه 2-2 مع مستضيفه ساسولو.

 

وافتتح دياباتي، المعار من عثمانلي سبور التركي، التسجيل لبنيفنتو في الدقيقة 22.

 

لكن ساسولو انتفض ليتقدم بهدفي ماتيو بوليتانو قبل أن يسكن دياباتي تمريرة دانيلو كاتالدي العرضية في الشباك ليحصد أول نقطة خارج ملعبه هذا الموسم لكنه بقي في المركز الأخير متأخرا بفارق 11 نقطة عن الفريق الذي يسبقه في الترتيب.

 

وانتهت سلسلة انتصارات فيورنتينا عند ست مباريات متتالية بتعادله بدون أهداف مع ضيفه سبال صاحب المركز 17 برصيد 28 نقطة والذي يتقدم بنقطة واحدة فوق منطقة الهبوط.

 

وأحرز آدم ناجي (22 عاما) أول هدف على الإطلاق في مسيرته الاحترافية ليفوز بولونيا 2-صفر على فيرونا صاحب المركز قبل الأخير.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (يوفنتوس يستفيد من تألق الحارس دوناروما ضد نابولي) من موقع (وكالة خبر)"

التالى تفاقم الخلافات الحوثية - الحوثية هل يتحول إلى صراع مسلح؟