أخبار عاجلة
كبسولة "سحرية" تغني عـــن مجموعة أدوية! -

‏مقتل قيادات حوثية باشتباكات عقب اختلافهم على سرقة وتقاسم المساعدات

‏مقتل قيادات حوثية باشتباكات عقب اختلافهم على سرقة وتقاسم المساعدات
‏مقتل قيادات حوثية باشتباكات عقب اختلافهم على سرقة وتقاسم المساعدات

الاثنين 16 أبريل 2018 10:49 مساءً

- اندلعت اشتباكات مسلحة بين قيادات حوثية، وسط ، بسبب خلافات على نهب وتقاسم سلال غذائية، مقدمة من إحدى المنظمات الإغاثية العالمية، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة 2 آخرين منهم.

وذكرت مصادر محلية لـ"العربية نت" أن الاشتباكات حدثت مساء الأحد، في سوق مصينعه مخلاف بمديرية وصاب العالي بمحافظة ، وسط اليمن.

وأشارت إلى أن قياديين حوثيين (السوادي والكلبي) اختلفا على تقاسم ونهب سلال غذائية قدمتها منظمة الإغاثة العالمية، كمساعدات إنسانية لليمنيين المحتاجين، وتطور الخلاف العلني بين القيادات الحوثية عليها إلى اشتباكات مسلحة بينية.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات أسفرت حتى الآن عن مقتل القيادي فتح صلاح السوادي، وإصابة شقيقه جميل السوادي، ومن الطرف الثاني القيادي الحوثي جميل الكلبي وجرح أحد مرافقيه.

وأضافت المصادر أن السوادي المكلف من بصرف الإغاثة، اتهمه القيادي الحوثي الآخر الكلبي بالسرقة، وهما في ذات المديرية لتتطور الأمور إلى اشتباكات بالرصاص الحي بينهم".

وأكدت المصادر أن التوترات مازالت مستمرة بين الحوثيين من أتباع الطرفين.

يذكر أن تقارير محلية ودولية وثقت حالات كثيرة من النهب الحوثي المنظم للمساعدات الإنسانية والاستيلاء عليها، ومنع وصولها إلى المستحقين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (‏مقتل قيادات حوثية باشتباكات عقب اختلافهم على سرقة وتقاسم المساعدات) من موقع (وكالة خبر)"

السابق الأمين العام للأمم المتحدة: مركز الملك سلمان للإغاثة أحد أهم الفاعلين فــي مجال المساعدات الإنـســانـيـة حول الـــعــالــم
التالى الضالع.. السلطة المحلية تناقش عـــدد مــن القضايا الامنية والخدمية بالمحافظة