أخبار عاجلة
أب يرضع طفله جعة فــي سريلانكا -
حقيقة الدور الخارجي فــي احتجاجات العراق -
العراق يلجأ للسعودية لحل أزمـــة الطاقة -

برعاية الإمارات.. أبين تزف 200 شاب وشابة في احتفالات بهيجة

برعاية الإمارات.. أبين تزف 200 شاب وشابة في احتفالات بهيجة
برعاية الإمارات.. أبين تزف 200 شاب وشابة في احتفالات بهيجة

الأحد 1 يوليو 2018 02:31 مساءً

- شهدت محافظة ، حفل زفاف جماعي لـ200 شاب وشابة، بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي.

 

وضمن فعاليات عام زايد 2018 نفَّذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة أبين صباح اليوم العرس الجماعي الرابع بحفل زفاف 200 عريساً وعروساً من أبناء المحافظة.

 

وفي الفعالية التي احتضنتها قاعة الفقيد مطهر الكوني بديوان المحافظة بالعاصمة زنجبار وحضرها محافظ المحافظة اللواء الركن أبو بكر حسين سالم وممثلون عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعدن وعدد من الشخصيات الأمنية والعسكرية والاجتماعية،

 

وتحدث محافظ أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم بكلمة مقتضبة أشاد فيها بالدعم الذي يقدمه الأشقاء في دولة لمحافظة أبين بشكل خاص واليمن بشكل عام.

 

وأضاف أبين تعيش يوماً فرائحياً استثنائياً أدخل البهجة والسرور إلى قلوب كل أبناء المحافظة الذين عانوا من البؤس والحرمان طيلة السنوات الماضية.

 

ويبشِّر محافظ أبين أن محافظته ستشهد نهضة ونقلة نوعية بدخول الهلال الأحمر الإماراتي لإعادة تأهيل البنية التحتية بالمحافظة وأهمها المرافق التعليمية.

 

وقدّمت فرقة مكتب الثقافة بالمحافظة عدد من اللوحات الشعبية التي عكست طقوس عادات الزواج وتقاليده في محافظة أبين بالإضافة إلى رقصات الدحيف والسمره والشرح البدوي، وأدّى الفنانان الشهيران صالح البصير ونايف عوض عدد من الأغاني الشعبية أضافت إلى أجواء الفعالية مزيد من البهجة والسرور.

 

كما قدّمنَ زهرات المحافظة أنشودتين عبّرت عن محبة أطفال أبين ورجالها وكل مكوناتها لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وحكومة وشعب.

 

وفي الفعالية التي زيّن فيها فريق الهلال الأحمر الإماراتي أعناق العرسان بالفل والورود قدم محافظ المحافظة اللواء الركن أبوبكر حسين سالم  ونيابة عن  قيادة السلطة المحلية وكافة أبناء أبين درع تكريمي لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديراُ وعرفاناً لجهودهم في إنجاح فعالية العرس الجماعي - الرابع على مستوى المحافظات المحررة والأول على مستوى المحافظة - ومساهمتهم الكبيرة في إنجاح العديد من المشاريع وفي مختلف المجالات سواء كان في البنية التحتية أو المشاريع الإغاثية.

 

وشهدت عاصمة المحافظة مساء أمس ليلة فرائحية بالمناسبة قدمت فيها العديد من الأشعار الشعبية لكبار شعراء المحافظة الشعبيين وعدد من الرقصات والأغاني الشعبية حضرها جمع غفير من مختلف مديريات محافظة أبين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (برعاية الإمارات.. أبين تزف 200 شاب وشابة في احتفالات بهيجة) من موقع (وكالة خبر)"

السابق دانيلو جاهز للمشاركة أمام المكسيك وشكوك بشأن مارسيلو
التالى رئـيـس الــجــمــهــوريـة يرأس اجتماعا لقادة وزارة الـــدفـــاع والمنطقة العسكرية الرابعة