أخبار عاجلة
سبق / مدير تعليم جدة يحتفل بزواج نجله - صحف نت -

مصدر محلي يكشف لـ"الموقع بوست" تفاصيل أحداث مطار المهرة وشروط القبائل لتسليمه

مصدر محلي يكشف لـ"الموقع بوست" تفاصيل أحداث مطار المهرة وشروط القبائل لتسليمه
مصدر محلي يكشف لـ"الموقع بوست" تفاصيل أحداث مطار المهرة وشروط القبائل لتسليمه
- - - خاص
الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2017 01:56 صباحاً

أكدت مصادر مطلعة لـ"الموقع بوست" في محافظة المهرة (شرق ) أن جهودا تبذل للتفاهم والتوصل الى حلول بين السلطة المحلية والقبائل بمحافظة المهرة وقوات بشان ادارة وتشغيل  مطار الغيضة الدولي.
 
وقالت المصادر ان القضية بدأت بقدوم قوة عسكرية تتبع التحالف العربي مكونه من عدد من المركبات العسكرية وعلى متنها ضباط سعوديون و21 من ابناء المهرة ممن تدربوا في المملكة.
 
واشارات المصادر الى ان الجهات العسكرية والامنية وحشود من أبناء القبائل قاموا باعتراض القوة على مدخل مدينة الغيضة بجانب السجن المركزي.
 
واضافت ان عددا من القيادات العسكرية والامنية حضرت عقب ذلك، فتم إبلاغهم ان مهمة القوة تشغيل وادارة مطار الغيضة الدولي بناء على توجيهات الرئاسة والتحالف العربي، وهي التوجيهات التي لم تصل الى قيادة السلطة المحلية ولم تبلغ بها.
 
وأشارت الى أنه عقب ذلك تم وضع القوة في المحور العسكري، وتم إبلاغهم انهم لن يستلموا المطار ما دام ابناء المهرة من الامن والجيش ورجال القبائل يقومون بالمهمة والوضع مستقر.
 
وعلم "الموقع بوست" لاحقا من مصادر مطلعة ان السلطة المحلية عقدت اجتماعات متواصلة مع الأجهزة الأمنية والعسكرية والقبائل وتوصلت الى القبول بتشغيل القوة للمطار وفقا لشروط .
 
وحصل "الموقع بوست" من مصادر خاصة على بعض من تلك الشروط التي كان اهمها الا يتحول المطار الى  مطار حربي والا يتم استبدال العاملين بالمطار باخرين.
 
كما تضمنت الشروط ان يكون هناك تنسيق مستمر مع السلطة المحلية بشان اي مساعدات او استحداثات جديدة.
 
وقالت المصادر انه تم ارسال تلك الشروط للوفد السعودي والذي رد بانه سيتم إرسال تلك الشروط والمطالب الى الرياض ولم يتم الرد عليها بعد.
 
 ولا يزال مطار الغيضة الدولي تحت سيطرة السلطات المحلية حتى لحظة كتابة هذا ، ويقوم رجال الامن والجيش وابناء القبائل بحمايته وفقا لعاملين في المطار.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مصدر محلي يكشف لـ"الموقع بوست" تفاصيل أحداث مطار المهرة وشروط القبائل لتسليمه) من موقع (الموقع بوست)"

السابق مصافي عدن تعتمد تسعيرة جديدة لأسعار النفط.. وثيقة - صحف نت
التالى إعلان هام من الخطوط الجوية اليمنية بشأن استئناف الرحلات - صحف نت