أخبار عاجلة

قوات الجيش تبدأ ترتيبات واسعة لحسم معركة صنعاء - صحف نت

قوات الجيش تبدأ ترتيبات واسعة لحسم معركة صنعاء - صحف نت
قوات الجيش تبدأ ترتيبات واسعة لحسم معركة صنعاء - صحف نت

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 04:17 مساءً

-  

بدأت قوات ترتيبات عسكرية تتناسب مع طبيعة الحسم العسكري التي بدأتها أخيراً، ضد الميليشيات الانقلابية في محيط العاصمة ومحافظات ومأرب وشبوة وصعدة.

وقالت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة في ، إن الجبهات المحيطة بالعاصمة صنعاء شهدت تحركات عسكرية مكثفة لقوات الجيش الوطني والتحالف العربي، في إطار وضع ترتيبات عسكرية تتناسب مع طبيعة معارك الحسم العسكري، التي بدأت بوادرها في جبهات مديرية (شمال شرق العاصمة) أخيراً، بحسب صحيفة “ اليوم”.

وذكرت المصادر، أن نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن الأحمر، قام بزيارات ميدانية لعدد من المعسكرات والألوية المرابطة في مأرب قبل توجهها إلى جبهات القتال، حثهم خلالها على استكمال عملية التحرير وأداء الواجب الوطني باحترافية عسكرية وكفاءة عالية لإلحاق الهزيمة بالميليشيات الانقلابية، وحماية اليمنيين وإرادتهم الشعبية.

كما استعرض الوضعين العسكري والميداني في والجوف، مع قيادة المحاور العسكرية فيها، إلى جانب استقباله قيادات الوحدات العسكرية التابعة للتحالف العربي في مأرب السابقة والحالية، وأشاد بدور دول التحالف وعلى رأسها ودولة الإمارات على مساندتهما العسكرية في ميادين القتال، إلى جوار الجيش الوطني من أجل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ومنع المدى الفارسي في المنطقة.

وأكدت المصادر نفسها، أن تحركات قيادة الجيش الوطني وقوات التحالف في محيط العاصمة صنعاء، تصب في وضع الترتيبات النهائية لمعارك الحسم التي بدأت مؤشراتها في جبهات نهم أخيراً، والتي حققت فيها قوات الجيش الوطني انتصارات نوعية وتمكنت من تحرير ما يقارب 80% من المديرية، مشيرة إلى أن بقية المناطق تدور فيها معارك وسيتم تحريرها قريباً.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (قوات الجيش تبدأ ترتيبات واسعة لحسم معركة صنعاء - صحف نت) من موقع (بوابتي)"

السابق عاجل.. تأهل المنتخب الوطني الى نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى منذ 41 عاما - صحف نت
التالى "البحسني" يناقش الوضع الخدمي والأمني في مديرية غيل بن يمين - صحف نت