أخبار عاجلة
الحياة / الذهب يتراجع مع صعود الدولار - صحف.نت -

"الجارديان" تُسلط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن بعد إغلاق المنافذ اليمنية (ترجمة خاصة)

"الجارديان" تُسلط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن بعد إغلاق المنافذ اليمنية (ترجمة خاصة)
"الجارديان" تُسلط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن بعد إغلاق المنافذ اليمنية (ترجمة خاصة)
- - ترجمة خاصة
الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2017 09:00 مساءً

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن شهدت أسوأ تفشٍّ للكوليرا سجلت على الإطلاق، مع أكثر من 900،000 حالة يشتبه فيها وأكثر من 2190 حالة وفاة.

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمه "الموقع بوست"، على الرغم من أن الأرقام آخذة في الارتفاع، فقد بدأ معدل الإصابة في سبتمبر / أيلول في تخفيفه، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى استجابة وكالات الإغاثة التي أنشأت مراكز لعلاج الكوليرا في البلدات والمدن في جميع أنحاء البلاد.

وتابعت "لكن التقدم قد يكون قصير الأجل إذا استمرت القيود على المساعدات".

 وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية في جنيف الأسبوع الماضي "إذا لم يتم وقف الإغلاق خلال الأيام المقبلة، فقد نرى أن هذا التقدم قد توقف".

 وظلت شحنة من الصليب الأحمر من الكلور، تستخدم للوقاية من الكوليرا، عالقة لليوم الخامس يوم الأحد على الجانب السعودي من الحدود مع اليمن.

وبدون المعالجة المجانية للكوليرا والمعونة الإنسانية الأساسية، تحذر الوكالات الدولية من أن العديد من الأطفال اليمنيين سوف يعانون.

وعن أزمة المجاعة في البلاد، أشارت الجارديان البريطانية إلى أن سعر كيس الطحين الذي يبلغ وزنه 50 كغم ارتفع من 5500 ريال يمني قبل الحرب إلى 7،600 ريال.

وقال عرفات الذي جاء لشراء ثلاثة كيلوغرامات من الطحين "صارت الفاكهة والخضار ترفاً مثل اللحوم المستخدمة"، حيث كان سيشتري 50 كيلو لإطعام عائلته المكونة من أطفال قبل الحرب.

ويضيف "نحن ضعفاء، أطفالنا ضعفاء وليس لدينا شيء متبقٍّ للعطاء ولا يمكننا حتى أن نطعم حيواناتنا بعد الآن ". "الله وحده يمكن أن ينقذنا الآن".



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ("الجارديان" تُسلط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن بعد إغلاق المنافذ اليمنية (ترجمة خاصة)) من موقع (الموقع بوست)"

السابق قوات التحالف تغير استراتيجية معركة نهم.. وتدرس خيار الى صنعاء عبر هذه المحافظة - صحف نت
التالى ‏هل اللحظة مواتية لتدخل الروس في الملف اليمني؟ (تقرير)