أخبار عاجلة
الحوثيون يضاعفون كلفة الإنترنت في اليمن -
الرياض / الوعي الاجتماعي والاقتصادي - صحف نت -
الرياض / الكشف عن لغز خفض ملكية الأسهم - صحف نت -
مقتل يمني من يافع بسبب ٥٠ سنت في امريكا (فيديو) -
القناص المجهول يرعب الحوثيين في صنعاء - صحف نت -

أوامر عسكرية عليا بتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا في هذه المناطق - صحف نت

أوامر عسكرية عليا بتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا في هذه المناطق - صحف نت
أوامر عسكرية عليا بتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا في هذه المناطق - صحف نت

السبت 18 نوفمبر 2017 04:33 مساءً

- :

أصدرت القيادة السياسية والعسكرية في ، أوامرها لجميع الجبهات، وتحديداً الجبهات الرئيسية في وصعدة، للتقدم بشكل مباشر لتحرير ما تبقى من مناطق تقع سيطرة ميليشيات ، مشددة هذه الأوامر، بحسب ما أورده مسؤول في الجيش اليمني، بسرعة تحرير المدن والقرى الرئيسية التي تعتمد عليها الميليشيات في تنفيذ أعمال عسكرية.

وتقضي هذه الأوامر بضرورة أن تسارع القوات العسكرية بتنفيذ مهامها على الجبهات الرئيسية والتقدم فيها، بهدف زعزعة القدرة العسكرية للميليشيات، التي تعتمد عليها بشكل كبير، ومنها المناطق الواقعة على الساحل الغربي للبلاد، وكذلك سرعة التقدم نحو مديرية بني حشيش الملاصقة لمركز العاصمة اليمنية .

وقال عبد الله الشندقي، الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة لـ«» إن «الأوامر السياسية والعسكرية دعت جميع الجبهات لسرعة التحرك وتنفيذ المهام العسكرية لتحرير ما تبقى من قرى ومدن تحت قبضة الانقلابيين»، موضحاً أن كافة الجبهات الآن تتقدم بشكل ملحوظ في تحرير المواقع تدريجياً، حسب الخطط العسكرية التي وضعت لكل جبهة.

وأشار العقيد الشندقي إلى أنه، وبحسب ما هو مخطط للمرحلة المقبلة، «ستكون هناك عدة جبهات تفتح في جبهة نهم، التي تُسير معاركها المنطقةُ العسكريةُ السابعةُ، التي تمتلك كل الإمكانات للتقدم وبشكل سريع، إذ من المتوقع وبحسب ما هو مخطط ستنطلق المنطقة السابعة لتحرير ما تبقى من المديرية، ومن ثم لصنعاء، مع باقي الجبهات في تشكل عدد من المحاور، والمتمثلة في المحور الشرقي في نهم وصرواح، ومحور آخر سيفتح من جهة الشمال باتجاه الجبهات القادمة من وصعدة، وسيتم فتح محاور والحديدة لفتح معارك تهدف في الأساس إلى الإخلال بتوازن الانقلابيين».

وشدد على أن التوجه العام في كافة الجبهات «صنعاء والجوف وصعدة» يعمل على تحرير ما تبقى من المناطق التي سيطرت عليها الميليشيات بقوة السلاح، وفي نهمٍ الجيشُ يعمل للتقدم إلى مديرية بني حشيش، التي تبعد قرابة 9 كيلو مترات عن مركز العاصمة، وهذا التقدم التي يحدث الآن في المعارك جاء متزامناً مع الأوامر الصادرة بالتقدم على كافة الجبهات.

ميدانياً، أكد المتحدث باسم المنطقة العسكرية السابعة، أن الجيش حقق مكاسب عديدة وتقدم بشكل ملحوظ بدعم من طيران ، ونجح في تكبيد الميليشيات خسائر كبيرة تمثلت في إتلاف أكثر من 15 عربة عسكرية ومدنية، كما عثر على كميات من الأسلحة المخبأة في المواقع التي جرى تحريرها، وتتمثل في «رشاشات كلاشنكوف، وصواريخ آر بي جي، ومعدات، وكميات من الذخائر، إضافة إلى رشاشات ثقيلة عيار 23 و50».

ولوحظ أثناء عمليات التقدم العسكري للجيش، والحديث للعقيد الشندقي، فرار أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات باتجاه صنعاء، متخذين طرق الجبال حتى لا يتم استهدافهم. وقتل الجيش أثناء المواجهات المباشرة 10 من أبرز القيادات الميدانية للميليشيات، كما جرى تحرير مواقع كثيرة ضمن جبهة نهم، وهي الجبال الرئيسية التي كانت تعتمد عليها الميليشيات في ضرب أهداف عسكرية، إضافة إلى تحرير قرية الحوض، موضحاً أن التقدم كبير في ميمنة الجيش وميسرته.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر (أوامر عسكرية عليا بتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا في هذه المناطق - صحف نت) من موقع (أبابيل نت)

التالى قبل تصفية صالح - صحف نت