أخبار عاجلة
طارق صالح يثير الفزع في صفوف الحوثيين -

محاضرة بعنوان "الشعر وأهميته في حياتنا" بنادي المعلم في سيئون - صحف نت

محاضرة بعنوان "الشعر وأهميته في حياتنا" بنادي المعلم في سيئون - صحف نت
محاضرة بعنوان "الشعر وأهميته في حياتنا" بنادي المعلم في سيئون - صحف نت

-  

 

نظم نادي المعلم بسيئون محاضرة ثقافية بعنوان "الشعر وأهميته في حياتنا" للمربي الفاضل محمد علي بن وثاب، ويأتي ذلك بدعم وتمويل من مؤسسة العون للتنمية وبالتنسيق وإشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بسيئون.

 

تطرق بن وثاب إلى اهمية الشعر في حياة الانسان لما له من اهمية في التعبير عن مشاعر الجميع الغني والفقير ويدخل في تفاصيل بحلوها ومرها.

 

ولفت بن وثاب الى أنه قد يعبر الشاعر عن ما يجول في خاطره بينما يعبر الآخرون بأقوال الشاعر فيجدون في كثير من الابيات ما يصف حالتهم .

 

وتناول بن وثاب وصلات من الشعر والشعراء من الجاهلية الى وقتنا المعاصر والتي لازالت اشعارهم حاضرة في الواقع لما تحتويه من تعبير وأبيات جميلة كالمعلقات من شعر الجاهلية واشعار حسان بن ثابت شاعر الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم واحمد شوقي وغيرهم من الشعراء التي لازال الناس يرددون اشعارهم وما تحدثه في نفوس الناس.

 

وأشار بن وثاب إلى أنه ليس كل الشعر وما يقال له التأثير ولكن الحديث عن (محاسن الشعر) و تأثير ذلك على النفس البشرية.

 

وأكد بن وثاب أن للشعر دور كبير ومهم جدا في معالجة بعض القضايا الاجتماعية والعكس وارد ايضا و قد يساهم الشعر في حلول المشاكل وقد يساهم في خلقها أي انه سلاح ذو حدين ,  وينطلق ذلك من أهميته في الحياة.

 

وقال بن وثاب أن بعض الشعراء يدركون ذلك ويسخرون قدر الامكان أفكارهم في سبيل مناقشة بعض الامور التربوية كتوصية بحقوق الوالدين والجار والكرم وما الى ذلك من القيم الانسانية .

 

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محاضرة بعنوان "الشعر وأهميته في حياتنا" بنادي المعلم في سيئون - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

السابق من هو محمد علي بن وثاب الحضرمي البارز؟ - صحف نت
التالى جمال محسن يكشف العوامل التي ساعدت الحوثيين في السيطرة على صنعاء - صحف نت