الجزيرة: الــحــكــومــة الــيــمــنــيــة توجه رسالة لمجلس الأمـــن تتبرأ مــن الـــحــزام والنخبة وتتهم شلال بالتمرد

الجزيرة: الــحــكــومــة الــيــمــنــيــة توجه رسالة لمجلس الأمـــن تتبرأ مــن الـــحــزام والنخبة وتتهم شلال بالتمرد
الجزيرة: الــحــكــومــة الــيــمــنــيــة توجه رسالة لمجلس الأمـــن تتبرأ مــن الـــحــزام والنخبة وتتهم شلال بالتمرد

الجمعة 23 مارس 2018 02:14 صباحاً

- -

وجهت الــحــكــومــة الــيــمــنــيــة رسالة إلــى مـــجـــلـــس الأمـــن أبدت فيه ملاحظاتها عــلـى تـقــريـر مـــجـــلـــس الأمـــن وأكدت أن قـــوات الـــحــزام الأمـــني والنخب قـــوات مناطقية تعيق عــمــل الـــشــرعــيـة وتمزق النسيج الإجتماعي.

 

وفـــي الرسالة التي نشرت قناة الجزيرة الفضائية مضمونها وقــالـت إنها حصلت عــلـى نسخة منها عبرت الــحــكــومــة الــيــمــنــيــة عـــن تقديرها للجهد الذي بذله فريق الخبراء فــي تشخيص ظاهرة وحجم الانتهاكات التي ارتكبتها هذه الميليشيات.

 

‏وأشادت رسالة الــحــكــومــة الــيــمــنــيــة  الموجهة إلــى مـــجـــلـــس الأمـــن بالأدلة التي قدمها فريق الخبراء حول تورط إيران فــي زعزعة أمن وعبرت عـــن رفضها لما جاء فــي الـــتـقــريـر حول الاستنتاج بأن الدولة الــيــمــنــيــة تكاد تكون غير موجودة وأكدت أن الـــرئـيـس لا يزال يمارس مهامه بشكل يومي باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

وقــالـت الرسالة إن القيادات التي شكلت المجلس الإنتقالي فعلت ذلـك للهروب مــن محاكمتهم بتهم الفساد المالي والإداري وأقدموا عــلـى تشكيل المجلس الانتقالي أو الانضمام إليه سعياً لاستغلال قضية الجنوب نحو انفصاله.

 

واعتبرت الــحــكــومــة الــيــمــنــيــة أن قـــوات الحزم الأمـــني والنخبة الحضرمية والشبوانية لا تتبع الـــشــرعــيـة وقــالـت إنها قـــوات جهوية مناطقية وعشائرية قبلية ومسؤولوها لا يعملون تحت قيادة المؤسسة الأمنية والعسكرية وتعتبرها تعيق عــمــل المؤسسات وتحدث تمزقا للمجتمع فــي اليمن.

 

وأكدت الرسالة أن مـــا يقوم به مــــديـر أمن يعد تمرداً عــلـى توجيهات وزارة الــداخــلـيـة وقــالـت إن الــحــكــومــة تدرس الخيارات المناسبة لمحاسبة اللواء شلال علي شائع ومعاقبته.

 

‏وأكدت أنها تتفق مـــع مـــا ورد فــي تـقــريـر لـــجــنـة العقوبات أن قـــوات الـــحــزام الأمـــني والنخبتين تقودان الـــبـلاد إلــى التشرذم وتشكل عائقاً أمام الدولة لبسط سيطرتها، كما تؤكد أن مواقع الاحتجاز خارج القضاء التي وردت فــي الـــتـقــريـر لا تخضع لسلطة المؤسسة الأمنية والقضائية الــيــمــنــيــة.

 

وحسب الرسالة التي نشرتها قناة الجزيرة فإن الــحــكــومــة وجهت رسالة لقوات الــتــحــالــف للعمل عــلـى ضم قـــوات الـــحــزام الأمـــني والنخبتين لسيطرة الــحــكــومــة الـــشــرعــيـة وتقول إنه مـــا لم تعد تلك القوات للإنضواء تحت سيطرة المؤسسات وتتسلم رواتبها مــن الـــشــرعــيـة فإنها لن تكفل تماسك الدولة.

 

المصدر أونلاين تواصل مـــع مصدر حكومي للتأكد مــن صحة الرسالة إلا أن المسؤول الرفيع نفى علمه بهذه الرسالة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة: الــحــكــومــة الــيــمــنــيــة توجه رسالة لمجلس الأمـــن تتبرأ مــن الـــحــزام والنخبة وتتهم شلال بالتمرد) من موقع (المصدر أونلاين)"

السابق صدور قرارات جمهورية جديدة
التالى مــحــافــظ تعز يؤكد استمرار عملية تسلم مؤسسات الدولة وأحزاب المحافظة تبارك وتؤيد