أخبار عاجلة
مصري يشعل النار فــي جسده بميلانو الإيطالية -
لحسن ملواني: فيلم “باب التوبة” خيانات وعواقب -
مسؤول روسي يكشف لـ"RT" عما تصدره مصر لروسيا -

اليمن يحتج لدى لبنان من ممارسات حزب الله على أراضيه

اليمن يحتج لدى لبنان من ممارسات حزب الله على أراضيه
اليمن يحتج لدى لبنان من ممارسات حزب الله على أراضيه

الأربعاء 11 يوليو 2018 05:06 مساءً

- تواصل – وكالات:

احتجَّ وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، لدى رسميًا، بسبب ممارسات المدعوم من إيران في ؛ إذ بعث رسالة احتجاج شديدة اللهجة إلى نظيره اللبناني، جبران باسيل، داعيًا الحكومة اللبنانية إلى كبح جماح حزب الله تماشيًا مع سياسة النأي بالنفس.

وأكّد “اليماني” على حق بلاده في طرح هذه المسألة في المحافل العربية والدولية، قائلاً: “إننا في الجمهورية اليمنية نحتفظ بحقنا في عرض المسألة على مجلس جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ومجلس الأمن الدولي”.

وقال “لقد ظهر دعم الحزب لميليشيا الانقلابية، جلياً في الكلمة المتلفزة لنصر الله بتاريخ 29 / 6 / 2018، والتي حرضها خلالها على قتال القوات الحكومية اليمنية وعبر فيها عن طموحه ومسلحي حزبه للقتال في اليمن لصالح الانقلابيين ومساندة ميليشيا الحوثي ضد السلطة الشرعية المعترف بها دولياً، في تدخل سافر في شؤون بلادي الداخلية، بما في شأنه الإضرار الكبير والفادح بمصلحة اليمن العليا وأمنه القومي وتأجيج نيران الحرب التي سيؤدي استمرارها في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وشدد اليماني، على إدانة الحكومة اليمنية لتصريحات حزب الله وممارساته التي تشمل مشاركته في التدريب والتخطيط والتحريض ودعم الميليشيات الانقلابية.

بإمكانكم ايضاً مطالعةخبر: (اليمن يحتج لدى لبنان من ممارسات حزب الله على أراضيه) من مصدرة الأصلي (صحيفة تواصل)

السابق رحى الـــحــرب تدور والشعب الــيــمــنـي هو مــن يدفع الثمن
التالى موقع بريطاني: لهذا تعزز الإمارات جيشها بالمرتزقة ـ (صور وفيديو)